وزير التجهيز والنقل يقوم بزيارة واطلاع وتفقد لميناء نواكشوط المستقل

قام معالي الوزير السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ،
وزير التجهيز والنقل بزيارة لمرافق ميناء نواكشوط المستقل يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023 وكان في استقبال الوزير السيد سيدي محمد ولد محم المدير العام لميناء نواكشوط المستقل رفقة السيد  وهيب ضاهر عدن المدير العام لـمحطة حاويات نواكشوط (TCN).
بعد الترحيب وعرض فيلم وثائقي تعريفي عن ميناء نواكشوط المستقل من قبل الفريق المختص في الميناء ، قام الوزير بزيارة مرافق و منشئات الميناء وصولا  إلى محطة  حاويات نواكشوط (TCN) ، حيث رحب الوفد الوزاري  بالكوادر الفنية الحاضرة.
على إثر الزيارة أجرى وزير التجهيز و النقل لقاء مع المدير العام لشركة TCN تناول العمليات والأهداف المطلوب تحقيقها من خلال عمل المحطة.
بعدها نظم الوفد الوزاري زيارة لمقر شركة TCN.
و في معرض كلمته الترحيبية بالسيد الوزير و الوفد المرافق له شكر المدير العام لشركة TCN معالي الوزير على تشريفه لهم مؤكدا على جدية و مواصلة التزام شركة TCN بمسار التعاون الوثيق القائم بين الشركة و السطات الرسمية و كل الفاعلين في المجال من أجل منصة رائدة تكون رافدا قويا للتنمية و داعما فعالا في إقتصاد البلد.
و خلال اللقاء استعرضت إدارة شركة TCN مع معالي الوزير الوضعية العامة لميناء نواكشوط بما في ذلك التحديات و الفرص المتاحة ، و عقب هذا العرض أشاد معالي الوزير بجودة الأشغال المنجزة مشيرا إلى استعداد الحكومة التام لتقديم كل الدعم الممكن و العمل يدا واحدة مع مختلف الفاعلين في المجال من أجل تنفيذ استراتيجية فعالة لتطوير ميناء نواكشوط المستقل.
و في ختام حديثه شدد معالي الوزير على أهمية التعاون و التنسيق المشترك مع كل الفاعلين في ميناء نواكشوط.

نبذة عن TCN

هي مشغل رصيف الحاويات في ميناء نواكشوط المستقل والتي تقدم أحدث و أفضل الخدمات التي تتوافق مع معايير الموانئ الدولية ، وتمثل شركة TCN نموذجا ناجحاً للشراكة الأولى من نوعها بهذا الحجم الكبير بين القطاعين العام والخاص في موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى