عن ملف عمال SNDE القضائي/محمد محفوظ المختار

لفت نظري خبر منشور على أحد المواقع الإلكترونية يتعلق بملف لا زال قيد الإجراءات القانونية  وأردت التعليق عليه من ثلاث زوايا

الزاوية الأولى أن الملف القضائي الذي تحدث عنه الخبر الذي نشره موقع تجكجة مساء الخميس الماضي لم يستكمل درجات التقاضي حيث أن المشمولين فيه تمت تبرئتهم في مرحلة محكمة الولاية بحكم ابتدائي استأنفه محامي الشركة أمام محكمة الاستئناف التي حكمت بعد غرامة مالية على المشمولين في الملف وتم استئناف ذلك الحكم من طرف محامي المشمولين أمام المحكمة العليا والتي لم تصدر حكمها النهائي في الملف حتى هذه اللحظة.

الزاوية الثانية أن عجز مدير الشركة الوطنية للماء عن توفير مساء صالحة للشرب في العاصمة نواكشوط حيث أكبر تجمع سكاني في البلد دفعه إلى محاولة صنع إنجاز وهمي عبر ملف مفتعل لم تستكمل كل مراحل التقاضي فيه.

الزاوية الثالثة أن المحامي حين عجز عن توفير أدلة في هذه الملف زين المشمولين نصب نفسه قاضيا من خلال استشارة قدمها للشركة تتضمن ترسيم أشخاص وإعادة الاعتبار إلى آخرين لم ترد أسماءهم في الملف ولم يتطرق لهم التحقيق من قريب ولا من بعيد .. وذلك ما يعكس زبونية فجة وعجز واضح لدى هذا المحامي الذي لا شك أن تصرف منه كهذا يوضح مدى ضعف حيلته أمام أدلة البراءة في ملف أقل ما يقال عنه إنه زوبعة في فنجان.

زر الذهاب إلى الأعلى