بيان حول الإشهار السياسي إبان انطلاق الحملات الانتخابية

 

 

واكبت سلطة تنظيم الإشهار انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات البلدية والجهوية والتشريعية ٢٠٢٣، وتابعت أجواء الفترة الممهدة لها في كل المقاطعات من خلال المناديب والمراقبين المنتشرين في ربوع الوطن.

ورصدت سلطة تنظيم الإشهار قبل انطلاق الحملة عددا من المخالفات خلال اليوم الممهد للحملة مثل سيارة تحمل شعار حزب سياسي مع صورة أحد مرشحيه للنواب في شوارع نواكشوط .

ورصدت أيضا في مقاطعة أطار مخالفات بوجود لافتة للإشهار السياسي لأحد الأحزاب المتنافسة في الانتخابات قبل بدء الحملة، وقد تمت إزالتها بعد تبليغ الحزب عنها من طرف مراقب السلطة.

كما رصدت مخالفات في تجكجة واكجوجت وعدل بكرو وكيفة وواد الناقة ومناطق مختلفة من نواكشوط في تيارت والسبخة وتفرغ زينة ولكصر متعلقة كلها ببدء الحملة قبل موعدها.

 

إن سلطة تنظيم الإشهار إذ تسجل بارتياح حسن تعامل السلطات الإدارية والأمنية واللجنة المستقلة للانتخابات تعرب عن ما يلي:

– تنويهها بالتفاعل الإيجابي لبعض الفاعلين السياسيين خاصة في مقاطعة أطار، وتدعو كل الفاعلين إلى أن يحذو حذوهم بإزالة المخالفات والالتزام بالقانون المنظم للإشهار في شقه السياسي.

– تذكر جميع الأحزاب السياسية والمرشحين بضرورة احترام مقتضيات القانون المنظم للإشهار والالتزام بالضوابط المكانية والزمانية للإشهار السياسي، كما تؤكد أنها ستظل يقظة، من خلال مراقبيها المنتشرين على التراب الوطني، لرصد أي مخالفة للقانون، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

نواكشوط في 28/04/2023

لجنة متابعة الإشهار السياسي

زر الذهاب إلى الأعلى