بعثة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية في نواكشوط

أوفدت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التابعة لجامعة الدول العربية فريقًا من الخبراء، إلى موريتانيا لبحث تطوير نظم إنتاج وإكثار بذور القمح، في إطار سعي المنظمة لإحداث تحول حقيقي في النظم الزراعية والغذائية، وتحسين أوضاع الأمن الغذائي عبر زيادة الإنتاج المحلي من الحبوب وعلى رأسها القمح، في الدول الأعضاء.

وأكدت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أنها أرسلت فريق عمل من خبرائها بجانب خبراء من هيئة البحوث الزراعية في السودان وخبير مصري، إلى موريتانيا، مضيفة أن الفريق عقد عدة لقاءات مع المسؤولين الحكوميين المعنيين بالشأن الزراعي منهم مدير مركز البحوث الزراعية ومدير التخطيط والسياسات ومستشار الوزير لشؤون التكوين ومفتش عام الزراعة.

وأوضح البيان أن الخبراء زاروا كذلك حقول القمح وتجارب زراعة الأصناف التي قدمتها هيئة البحوث الزراعية السودانية عبر المنظمة العربية للتنمية الزراعية الموريتانيا ووقفوا على عمليات الإنتاج.

كما أشار إلى أن وفد الخبراء عقد عددًا من اللقاءات مع مؤسسات القطاع الخاص واتحاد منتجي التقاوي والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية ومدير توطين زراعة القمح، كما شارك في جلسات عمل مشروع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في مجال القمح.

زر الذهاب إلى الأعلى