أمن الطرق يقتني دفعة جديدة من رادارات المراقبة “صور”

تسلم التجمع  العام لأمن الطرق دفعة جديدة من السيارات والرادارات مكونة من 15 سيارة مختلفة الأحجام، منها 8 سيارات للخدمة على مستوى الإدارة المركزية في نواكشوط والإدارات الجهوي و5 سيارات رباعية الدفع موجهة لسرية التدخل السريع التي تعنى بمراقبة المحاور الطرقية الوطنية وتحسيس مستخدمي شبكة الطرق الوطنية حول السلامة الطرقية.

وتضم الدفعة الجديدة من السيارات باصين كبيرين لنقل الأفراد بالإضافة إلى مجموعة من الرادارات المتنقلة سيتم وضعها على المحاور الطرقية للحد من حوادث السير التي تسببها السرعة الزائدة.

وقد أشرف على تسلم هذه الدفعة من السيارات والرادارات المتنقلة وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك رفقة المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق اللواء حبيب الله النهاه أحمدو.

وأوضح مستشار المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق المكلف بالاتصال النقيب أحمده ولد سيديه في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أن هذه السيارات والرادارات التي تم اقتناؤها هذا العام من طرف الادارة العامة للتجمع العام لأمن الطرق ستشكل إضافة نوعية لعمل التجمع.

وأضاف أن وضع الرادارات على المحاور الطرقية الوطنية وتشديد الرقابة على السرعة الزائدة وردع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم سيمكن بحول الله وقوته من الحد من حوادث المرور التي تؤرق الجميع في عموم البلاد.

وقال إنه من بين الخصائص الفنية الهامة لهذه الرادارات الجديدة القدرة على العمل في الليل والنهار، و تحديد السرعة التي كانت تسير بها السيارة من مسافة 1200 متر كحد أقصى وطبع وتحرير المخالفات بشكل تلقائي وفوري بالإضافة إلى إمكانية تشغيلها يدويا وآليا.

زر الذهاب إلى الأعلى