اعتذار عن بلادي وليس حكومتي

سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي

معالي ريم الهاشمي المدير العام للجنة التنفيذية لمعرض إكسبو دبي
الشعب الإماراتي الشقيق
الجالية الموريتانية في الإمارات

ونحن ركب من الأشراف منتظم ….. أجل ذا العصر قدرا دون أدنانا
قد اتخذنا ظهور العيس مدرسة ….. بها نبين دين الله تبيانا
هذه حقيقتنا وهذا نهجنا و بطاقة تعريفنا للعالم.
ألتمس العفو منكم جميعا و ادرك أن المقام ليس مقام فخر ( بعد هذه الفضيحة النكراء )ولكنني اعرف انكم تعرفون شنقيط وإشعاعها ( أو على الأقل تعرفونها أكثر من القائمين على معرضنا) – قلت معرضنا لأنه المكان الذي تم فيه التعريض بنا – .
اصحاب السمو :
شنقيط : تذرف الدموع وتختفي خلف منارتها خجلا مما حدث ، وكأني بوحيد دهره وفريد عصره ابن رازگة وكأنه يصف حالنا في هذه اللحظة :
نَهارِيَ نَهْرٌ بين جفنيّ والكَرى .. وليليَ بحرٌ مُرسل دونه سَجفا.
وكأنه لم يعد بيننا …..
بصيرٌ بحل المشكلات كأنما .. يكاشف عن أسرارها ثم يكشفُ
حكيمٌ تلاشى فيه سَحبان وائلٍ .. وقس وأفعى الجرهمي وقِلطفُ
ورسْطا وقسْطا وابن سينا وهُرْمِسٌ .. وإقليدس ذو الجوسقين وأسقف
شعب الإمارات العزيز : لكل فارس كبوة و ( غلطة الشاطر بألف) نحن إخوة في العروبة والدين فأسترونا ستركم الله في الدنيا والآخرة.
اصحاب السمو : لتكونوا في الصورة أكثر وتعذرو إخوانكم تصوروا السيناريو التالي : كاميرا تنزل للأسفل
، مشهد استهلالي بلقطة واسعة Wide Shot تظهر مبنى يشغل مساحة كبيرة في الصحراء ، تتوقف الكاميرا وتتحول اللقطة لل ELS نشاهد الآن محيط المكان ويبدو أنه معرض ،تخبرنا بذلك اللافتة في الوسط والتي كتب عليها (معرض عالمي ) …قطع
نحن الآن بداخل المعرض ، تدور الكاميرا نشاهد معالم أثرية وثقافية للعديد من دول العالم ( هرم ، صقر في وضع الطيران ، منحدر وأعمدة ، برج ، إلخ…) ندخل للمكان الوحيد الذي يميزه الصخب فقط ، .
الآن سنغير العدسات مع تغير الإضاءة ، لقطة Full Shot تظهر مخنثا يضرب طبلا وحوله جماعة يرقصون نشازا على اغنية عزفت على سلم موسيقي غير موجود ، وفي الركن كوميديان يسخر من رمز ثقافته ويسأل عنه بلغة من استعمروا آباءه ، نعود الآن عزيزي المشاهد Flashback ليتضح أن مايحدث هو رؤيا بعد ثمالة لكوميديان من بلد آخر (لم يشارك حتى في المعرض )يحتسي الخمر في فندق على حساب بلد في نفس اللحظة يستلم قادته مساعدات من بلد هو أغنى منها أساسا .تصورت الآن ….
جيد جدا تصور الآن أن مشاهدته هو واجهة وسمعة بلادك التي تصدرها للعالم من خلال تجمع عالمي لاقدر الله .
اعرف الآن بأنك غاضب ومحرج وتعتقد بأننا إنتهينا عند هذا الحد ، اصبر قليلا وجهز نفسك للمفاجئة الكبرى … أنا هنا لا أتحدث عن pattaya ولا شارع العرب … اقسم بالله ليس لتايلاند كلها علاقة بالأمر .
أخيرا ، اصحاب السمو اتوسل إليكم بإسم كل موريتاني قح وباسم الدين والدم والعروبة أن تلغوا مساحتنا من المعرض فلسنا حمل ستة أشهر من الفضيحة وديننا يحرم اجهاض الأجنة في مراحل متقدمة .
كتبه الفقير إلى الله الذي هو وأمثاله لايمتون للثقافة بصلة, لستة وعشرين خلت من صفر سنة1443 من هجرة محمد رسول الله الذي بالتأكيد لا يرضى عن مانفعله.

المسرحي. لمرابط الزين

زر الذهاب إلى الأعلى