وزراء يشيدون بأدوار قطاعاتهم ويثنون علي رئيس الجمهورية “تفاصيل “

في سابقة من نوعها نشر عدد من الوزراء في الحكومة الحالية مقالات رأي بأسمائهم تثمن جهود رئيس الجمهورية

وتشكره علي ماوصفوه بالانجازات التي تحققت خلال سنتين ” فقط”

وزير الاقتصاد وترقية الصناعات الإنتاجية ممادو عثمان كان، قال في مقال بعنوان: (النمو الاقتصادي، التحديات والآفاق) إن تنصيب الرئيس ولد الغزواني قبل عامين كان «صفحة جديدة للاقتصاد الوطني. فتم تحديد مسار الاقتصاد المنتج والمتنوع وتطوير البنية التحتية لدعم النمو وتعزيز المدن المنتجة».

أما وزير الدفاع حننا ولد سيدي تحدث  في مقال بعنوان: (السياسة الأمنية.. السهر على خدمة المواطن وضمان سعادته)، عن  المقاربة الموريتانية لمكافحة الإرهاب وأبعادها  العسكرية والامنية  بالإضافة إلى أبعاد دينية وتنموية.

من جانبه نشر وزير الداخلية  مقالا بعنوان: (تعزيزا لأمن الوطن والمواطن: استراتيجية متكاملة لمكافحة الجريمة والانحراف)، تحدث فيه عن توفير الأمن للمواطن الموريتاني، بناء على تعليمات الرئيس المتعلقة بـ «وضع استراتيجية أمنية مناسبة وديناميكية وفعالة وخطة محكمة».

أما وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار ولد داهي فقد تطرق من خلال مقال بعنوان : (قطاعُ الإعلامِ.. تذكيرٌ بالتعهدات و توضيح لما تَمَّ من إنجازَاتٍ)للتعهدات  الواردة في مجال الاعلام والواردة في برنامج الرئيس  فى ميدان الإعلام مضيفا أنها  سلكت “طريقا سريعا وآمنا”نحو التطبيق

وتطرح الخطوة أكثر من تساءل حول مستقبل المستشارين الاعلاميين بالرئاسة ومدراء مؤسسات الاعلام الرسمية والذين يناط علي كاهلهم الاشادة بالانجازات في ظل تولي الوزراء نفس المهمة .

مصاجر ميديا

 

زر الذهاب إلى الأعلى