عاجل : الوزارة الاولي تصدر هذا البيان “تفاصيل”

قالت الوزارة الأولى إن الوزير الأول محمد ولد بلال وفي الزيارات التي أداها للقطاعات الحكومية خلال الفترة الماضية، لمس حجم الجهود المبذولة على كافة الأصعدة، مشيرة إلى أن ما لوحظ من نقص واختلال في وتيرة تنفيذ البرامج الحكومية سيتم التغلب عليه.

 

وأوضحت الوزارة الأولى في بيان بمناسبة اكتمال الجزء الأول من سلسلة زيارات العمل والاطلاع، أن جهود القطاعات الحكومة تجسدت في تخفيف معاناة الفئات الهشة، وتيسير الولوج إلى الخدمات الأساسية، وتقريب الخدمات من المواطنين، وحفظ أمن المواطنين وممتلكاتهم، وترقية القطاعات الإنتاجية، ومكافحة بطالة الشباب، وتطوير البنى التحتية الأساسية.

 

وأضاف البيان: «ليس خافيا، بطبيعة الحال، أن السياق الذي تمت فيه هذه الإنجازات طبعته صعوبات خاصة وإكراهات كبيرة، واكبت عمل الحكومة من أول يوم من أيام هذه المأمورية الرئاسية المباركة».

 

وقالت الوزارة في بيانها إن الحكومة «وجدت أمامها تركة ثقيلة على كافة المستويات؛ فالإدارة مثلا، التي هي أداة كل تنمية وتطوير قد تعرضت، لتدمير ممنهج شل جميع مفاصلها وعطل قدراتها عن الفعل البناء والتدبير المحكم، كما ألقت الظرفية الوطنية والدولية الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا بظلالها على وتيرة تنفيذ مختلف البرامج والخطط المرسومة».

 

وشدد البيان على أن «ما أبرزته الزيارات التي قام بها الوزير الأول حتى الآن من نقص أو اختلال في وتيرة تنفيذ البرامج الحكومية، سيتم، بحول الله وقوته، التغلب عليه وتداركه بسرعة، بما يحقق الأهداف الطموحة التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية».

 

كما اعتبر أنه «ما كان لما أنجز اليوم أن يتحقق في ظل هذه الإكراهات، لولا الإرادة الصادقة والقوية لفخامة رئيس الجمهورية، وما يوليه للحكومة من ثقة، ومن متابعة يومية لعملها، وبوجه خاص خلال كل اجتماعات مجلس الوزراء. فالحكومة عبارة عن فريق عمل متضامن ومتكامل، يحتاج دائما إلى تقييم عمله ومراجعته من أجل أن يتحسن الأداء وتتجاوز العقبات التي تعترضه بلا مزايدات ولا تطبيل، ودون الالتفات إلى ما يختلقه خيال محترفي الإثارة من شائعات ومبالغات».

زر الذهاب إلى الأعلى