كشف النقاب عن فرقة طبية إسبانية مشاركة في مواجهة كورونا بموريتانيا “تفاصيل”

كشف النقاب عن إشراف فرقة طبية اسبانية على عمليات الانعاش في وحدة مرضى فيروس “كورونا” داخل المركز الاستشفائي للتخصصات في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية.

 

وزير الصحة نذيرو ولد حامد زار اليوم الاثنين هذه الوحدة الطبية المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كوفيد – 19 بالمركز المذكور حيث اطلع ميدانيا على المساهمات التي تقوم بها الفرقة الاسبانية المتخصصة في الإنعاش، والتمريض، والتي تعمل في هذه الوحدة منذ مدة.

مدير المركز الإستشفائي للتخصصات الدكتور أوتوما سومارى استعرض خلال الزيارة ما سماها مساهمات مميزة قامت بها الفرقة الطبية الاسبانية لدعم جهود المنشآت الطبية الوطنية في محاربة فيروس “كورونا”.

الوزير ولد حامد قدم خلال الزيارة التي رافقه فيها السفير الإسباني المعتمد بنواكشوط، وممثل منظمة الصحة العالمية وكالة شكره لأعضاء الفرقة الطبية الاسبانية على الدور الذي لعبوه في “دعم جهود بلادنا لمحاربة فيروس كورونا”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

ويعتبر هذا أول إعلان رسمي عن وجود فرق طبية أجنبية بالمستشفيات الموريتانية للمساهمة في مواجهة فيروس “كورونا” الذي تراوح أرقام الإصابة به بين الإستقرار، والارتفاع في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى