تحذير من فيروس صيني خطير “تفاصيل”

أصدر مركز الأمن السيبراني البلجيكي ، CCB ، تحذيرًا يتعلق بفيروس كمبيوتر صيني خطير يمكنه التحكم في نظام البريد الإلكتروني الخاص بـ MICROSOFT EXCHANGE.

وتدعي شركة مايكروسوفت أن الفيروس أنتج من قبل HAFNIUM ، وهي شركة مرتبطة بالحكومة الصينية.

وبحسب مايكروسوفت، تضررت 30 ألف شركة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك ثلاثة في بلجيكا.

 

إكتشف المتسللون الأسبوع الماضي ثغرة أمنية في MICROSOFT EXCHANGE تسمح لهم باقتحام أنظمة البريد الإلكتروني في 30 ألف شركة.

ويقول “إروين جيرنيرت” من شركة SHIFT-LEFT-SECURITY للأمن السيبراني: “بمجرد دخول المتسللين إلى النظام ، يمكنهم نسخ عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور”. “ويمكنهم التبديل بسهولة من صندوق البريد إلى شبكة الشركة. مشيراً إلى ان هذا الأمر هذا خطير جداً. جيث يمكن إزالة الشبكات وتثبيت برامج الفدية “.

وتحث MICROSOFT جميع الشركات التي تستخدم برنامج EXCHANGE للبريد على تحديث أنظمتها ، والمشورة التي يعكسها مركز الأمن السيبراني البلجيكي.

كما دعا ميغيل دي برويكر من مركز CCB الناس إلى الإبلاغ عن الهجمات.

وأشار دي برويكر، إلى ان التحديثات الجديدة تصدر بإنتظام، والتي يجب تثبيتها في أسرع وقت ممكن. مضيفاً: انه من المهم أيضًا إعادة التشغيل ، أي إعادة تشغيل النظام بعد التحديث والتحقق بإنتظام من المؤشرات التي تعرض نظامك للاختراق”.

من جانبه، أعرب إروين جيرنيرت عن عدم إقتناعه بأن تحديث MICROSOFT سيأتي في الوقت المناسب للجميع،وقال : “مر يومان بين إكتشاف الثغرة الأمنية وتحديث MICROSOFT. في غضون ذلك ، كان للقراصنة حرية التسلل إلى الأنظمة. حتى ان الهجمات الإلكترونية كانت تحدث أيضًا قبل إكتشافها”.

زر الذهاب إلى الأعلى