ولد أحمد لمرابط : نظام ولد الغزواني يسوقنا الي منعرج بالغ الخطورة “تفاصيل”

انتقد رئيس حركة كفانا الشبابية الأستاذ : يعقوب أحمد لمرابط بشدة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وقال ولد احمد لمرابط، خلال حديث في مؤتمر صحفي نظمته حركته الثلاثاء حول مستجدات الساحة السياسية، إن نظام ولد الغزواني يقود البلاد الى منعرج بالغ خطير وان احتقان السكان وغضبهم من الأوضاع المعيشية في ظل التزايد المخيف لأسعار المواد الغذائية الأساسية. وتابع ولد احمد لمراط في حديثه للصحافة الوطنية والدولية أن خنق الحريات وانتشار الفساد في جميع مفاصل الدولة والاستمرار في تدوير المشمولين في ملفات الفساد وتزايد المديونية العامة للدولة دون وجود استثمار واضح أمور توضح فشل النظام وزيف مبرراته.

وأوضح ولد احمد لمرابط إن تداعيات الإنتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان في تفيريت وقمع طلاب 25 سنة ومقدمي خدمات التعليم ونشطاء ازويرات ودائنات الشيخ الرضى أمر لايمكن ان يمر دون حساب في ظل ما أسماه ظروف وآثار جائحة كورونا وتزايد الفقر والقهر وانعدام الامن. ووجه ولد احمد لمرابط انتقاداً حاداً للحرب على الفساد وظروف التعامل مع المشمولين في ملفات الفساد .وماصاحب ذلك من فساد كبير جداً يوازي صفقات التراضي .

وجدد ولد احمد لمرابط تمسك الحركة بخطها المعارض ووقوفها مع الفقراء والمظلومين ودعوتها للشباب الموريتاني للتحرك لحماية وحدة البلد وثروته من ما أسماه تماسيح نهب المال العام .

وأكد ولد أحمد لمرابط ان الحركة مستعدة لأي تنسيق شبابي جاد من أجل التحرك الميداني والوقوف في وجه النظام القائم على الفساد والمحسوبية والقمع واحتقار المواطن البسيط . وخلص إلى أن عدم وجود برامج موجه للشباب سيفتح الباب امام التطرف ، والجهل ، والمرض ، والفقر ، والبطالة ، في ظل صعوبة الظروف الإقتصادية الحالية. اللجنة الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى