وزير الصحة يطمئن الراي العام : خزنا 200 ألف قنينة أوكسجين وهو متوفر”تفاصيل”

قال وزير الصحة  محمد نذيرو ولد حامد، مساء اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي نقص في مادة الأوكسجين للتكفل بالمصابين بفيروس «كورونا» المستجد، وقال إن الوزارة لديها مخزون 200 ألف قنينة، وتشغل أجهزة إنتاج الأوكسجين في المستشفيات.

الوزير كان يتحدث خلال جوة في مراكز التكفل بالمصابين بالفيروس، وقال إن «الموجود حاليا من أجهزة التنفس كاف لجميع الحالات سواء كانت بسيطة أو حرجة».

وأضاف ولد حامد في تصريح صحفي أن الأوكسوجين  «متوفر في كافة المراكز التي توجد فيها حالات من كوفيد 19»، مؤكداً أن المستشفيات جرى تزويدها بأجهزة منتجة للأوكسجين المركزي «بما يؤمن حاجة المرضى لهذه المادة في هذه المراكز في حالة ما إذا – لا قدر الله – امتلأت جميع الأسرة».

وقال الوزير: «أود طمأنة الجميع على أنه لا يوجد نقص في االأوكسجين، وزيادة على ذلك وزارة الصحة وضعت 200 ألف قنينة احتياطية في حالة تعطلت إحدى هذه المعدات».

وأنهى وزير الصحة اليوم حجراً صحياً اختياراً بعد مخالطته لمصابين بالفيروس، قام في نهايته بجولة في عدد من مراكز التكفل بالمصابين.

وشكر الوزير جميع الطواقم الصحية على «الجهود التي بذلوها للتكفل بالحالات»، وطلب منهم «بذل المزيد من الجهد»، وخلص إلى التأكيد على أنه «تابع باهتمام النواقص والعراقيل الموجودة في هذه المراكز من أجل إيجاد حلول مناسبة لها في أسرع وقت ممكن»، على حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى