لجنة صندوق دعم الصحافة تمدد إيداع الملفات وتضع حدا لظاهرة دعم المؤسسات الوهمية “تفاصيل”

اجتمعت “اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة للعام 2020، يوم الخميس الموافق 17/12/2020 على تمام الثانية عشرة، في مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، لدراسة مجموعة من الإلتماسات، تم التقدم بها من طرف مؤسسات إعلامية، لم تتمكن من تقديم ملفاتها خلال الفترة التي حددتها اللجنة سابقا  في الفترة ما بين  23 نوفمبر و 04 دجمبر2020. وعليه فإنه:
-نظرا لبيان اللجنة الصادر بتاريخ: 18/11/2020 المتعلق بفتح إيداع الملفات.
-نظرا لبيان اللجنة الصادر بتاريخ: 8/12/2020 المتعلق بنهاية فترة إيداع الملفات والبت في أربع ملفات تقدم أصحابها بعد الفترة القانونية، وبعد توصل اللجنة للعديد من الإلتماسات الأخرى الطامح أصحابها إلى إتاحة فرصة الاستفادة من دعم الصندوق، وبما أن الهدف من الصندوق هو دعم  أكبر كم من المؤسسات الصحفية والهيئات الإعلامية. وتسهيلا لتحقيق هذا الغرض، فإن “اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة للعام 2020″، قررت فتح فترة إيداع الملفات بنفس الشروط الواردة في بيان اللجنة المتعلق بشروط الترشح وتودع الملفات لدى سكرتيريا اللجنة، وذلك خلال أيام: الجمعة 18 دجمبر الجاري من الساعة العاشرة إلى الثانية عشرة، وأيام: الإثنين: 21/ الثلاثاء 22، والأربعاء 23 من التاسعة إلى الرابعة. وذلك طبقا لمكونات الملف التي سبق الإعلان عنها، مع التنبيه إلى أن أي موقع غير موجود على الشبكة العنكبوتية وأي جريدة لم تصدر خلال العام 2020 وأي تلفزيون أو إذاعة خارج البث سيتم إقصاؤها تلقائيا.
هذا ونذكر بأن مكونات الملف السالفة الذكر هي:
-بالنسبة للمؤسسات الصحفية الورقية والالكترونية :
1-طلب خطي موقع ومختوم من طرف المدير الناشر للمؤسسة مع نسخة من بطاقة تعريفه، موجه إلى رئيس اللجنة، يؤكد أن المؤسسة تطلب الاستفادة من الدعم.
2- ترخيص صادر عن الجهات المختصة لا يقل تاريخه عن سنتين من توقيت صدور هذا البيان.
3- وثيقة ترقيم للمؤسسة لدى الإدارة العامة للضرائب برقم تعريف ضريبي
4-سجل تجاري
5- إفادة ضمان اجتماعي للعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
6- عقد إيجار باسم المؤسسة.
7- عقود عمل عمال المؤسسة موقعة من الطرفين، موثقة لدى مفتشية الشغل، مع نسخ من بطاقات تعريف العمال.
8- كشف حساب بنكي لأشهر: أغسطس، سبتمبر، وأكتوبر
بالنسبة للقنوات التلفزيونية والإذاعية :
– طلب خطي موقع ومختوم من طرف المدير العام للمؤسسة مع نسخة من بطاقة تعريفه، موجه إلى رئيس اللجنة يؤكد أن المؤسسة تطلب الاستفادة من الدعم.
– كشف حساب بنكي لأشهر: أغسطس، سبتمبر، وأكتوبر
بالنسبة للهيئات الصحفية :
– طلب خطي موقع ومختوم من طرف المسؤول الأول في الهيئة مع نسخة من بطاقة تعريفه، موجه إلى رئيس اللجنة يؤكد أن الهيئة تطلب الاستفادة من الدعم.
– رخصة صادرة عن الجهات المختصة لا يقل تاريخها عن سنتين، من توقيت صدور هذا البيان.
– نسخة من النظام الداخلي
– لائحة بأسماء الأعضاء مصحوبة بأرقام هواتفهم.
– عقد إيجار.
– مسطرة النشاطات خلال سنة 2020.
– كشف حساب بنكي لأشهر: أغسطس، سبتمبر، وأكتوبر                                                                                                                                الرئيس: المختار ولد محمد

زر الذهاب إلى الأعلى