وزير الثقافة : إذاعة موريتانيا عرفت تطورا متزايدا من خلال إنشاء محطات إذاعية حدودية في باسكنو، ومقامة.

قال  وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد المرابط ولد بناهي في كلمة له بمناسبة   تدشين إذاعة ثقافية تابعة لإذاعة موريتانيا أن مؤسسة إذاعة موريتانيا عرفت تطورا متزايدا من خلال إنشاء محطات إذاعية حدودية في باسكنو، ومقامة.

مضيفا أن مرفقه سجل إنجازات ملموسة على مستوى قطب الإعلام العمومي خلال الفترة الأخيرة.

ومن بين هذه الانجازات يضيف السيد الوزير  تطوير خدمات الوكالة الموريتانية للأنباء، وافتتاح مكاتب في الداخل للتلفزيون الوطني، وتوسعة شبكة البث الإذاعي والتلفزيوني لتشمل مناطق كانت خارج التغطية.

 

وأكد ولد بناهي أن إنتاج الإذاعة الجديدة التي ستبث طيلة 24 ساعة، سيشكل أهم إسناد للرأي العام بخبرات المتخصصين، وعبر الاستيديو المتنقل في مختلف الولايات، مضيفا أنها ستتيح الفرصة لكل المبدعين لشرح أعمالهم الذهنية، ومبادراتهم المتميزة في مختلف المجالات .

وفي كلمة له بمناسبة إنطلاق الاذاعة الثقافية قال المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ سيدي محمد أن تدشين هذا الصرح الثقافي يجسد وفاء فخامة رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومته الموقرة لنضالات أجيال من شعبنا الأبي الذين سقو بدمائهم الزكية هذه الارض التي عبدت بدماء الشهداء ومداد العلماء .

مضيفا أن الاذاعة الثقافية هي الكلي المشترك وحزام الأمان الذي يمكن أن يجنبنا الكثير من المطبات التي يعيشها العالم اليوم والتي يمكن أن نواجهها بإذاعة القران الكريم والاذاعة الثقافية كالتطرف والغلو وحركات التكفير والتدمير وخطر عدم الاستقرار والانتشار المفاجئ للكوارث المناخية والاو بئة الجرثومية وتنامي خطابات الكراهية علي أساس اللون والطائفة والشريحة .

مصادر ميديا

زر الذهاب إلى الأعلى