كلمة رئيسة لجنة ترقية التعليم و التكوين باللجنة الوطنية للنساء د. هدى باباه

أبناء شهدائنا، أبناء حماة الثغور، أيها السادة و السيدات مرحبا بكم،

اننا في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية لنقدر عاليا حضوركم معنا اليوم فجيشنا المغوار و ابنائه يستحقون علينا كل خير. ارتأينا القيام بهذا النشاط تزامنا مع العام الدراسي الجديد وفي ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والذي تجسد في افتتاح العام الدراسي من مدينة امبود في اشارة واضحة بتساوي الاصلاح وتعميمه على كل انحاء الوطن تطبيقا لتعهدات فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

أيها السادة و السيدات :

نحتفل غدا بالذكرى الستين لإستقلالنا المجيد و هي ذكرى لايمكن ان تمر دون ان نقدم تحية إجلال و تقدير لقواتنا المسلحة، نكرم اليوم حوالي١٠٠ تلميذ من أبناء شهدائنا الابرار و ابناء متقاعدي جيشنا المغوار و كلهم ابنائنا جميعا و ابناء الوطن.

يأتي هذا التكريم وفاءا و عرفانا و تخليدا لشهداء الوطن وأبنائه البررة من رجال قواتنا المسلحة، اللذين وهبوا ارواحهم و دمائهم الزكية تأدية لواجبهم الوطني و دفاعا عن امننا و حوزتنا الترابية. ان من استشهدوا دفاعا عن ارضنا و امننا في تورين و المغيطيى و الغلاوية و حاسي سيدي و غيرهم و غيرهم ضحوا بدمائهم الزكية لنتمكن من العيش بأمن و أمان نسأل الله العلي العظيم ان يسكنهم فسيح جناته و يبارك في خلفهم. أيها السادة و السيدات بمرور 60 عام على استقلالنا الوطني علينا جميعا ان نستحضر المعاني النبيلة للحرية و الكرامة و نعلم النشئة ان استقلال الوطن لايعني بالضرورة حرية المواطن فالمواطن لاينعم بالإستقلال الا بالعلم و العمل و اللادب، فبعملنا و جدنا نكون حقا مستقلين فكريا و ثقافيا و اقتصاديا.

علينا جميعا ان نعلم اجيال المستقبل ان العلم هو السبيل الوحيد لتقدم و ازدهار الامم. وكل عام و موريتلنيا الغالية مستقلة مزدهرة شامخة .

زر الذهاب إلى الأعلى