وزير الشباب والرياضة يشرف علي إنطلاق منتدي تحضيري لتطوير الرياضة الوطنية "صور تفاصيل"

أربعاء, 03/21/2018 - 18:08

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد محمد جبريل في مباني الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم الاربعاء علي اشغال ملتقى تحضيري لأول منتدى لتطويرالرياضة الوطنية، بمشاركة ممثلين عن قطاع الشباب والرياضة والاتحاد الوطني لأرباب العمال الموريتانيين والجمعيات الرياضية والصحافة.

ويشمل برنامج المنتدى الذي يدوم يومين عروضا حول اهمية الاستثمار في مجال الرياضة، خاصة للمؤسسات ورجال الاعمال لتصنيع وتسويق المنتجات الرياضية محليا وتصديرها خارجيا، وتفعيل القوانين الرياضية التي تمت المصادقة عليها من طرف الحكومة، وتكوين الكادر البشري لمواكبة التوجه الرياضي الذي يعيشه البلد منذ سنوات.

واكد وزير الشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل في كلمة بالمناسبة ان تنظيم المنتدى التحضيري لصالون تطوير الرياضة الوطنية الذي يدخل في اطار تخليد اليوم الوطني للرياضة يندرج ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تعزيز احترافية الممارسة الرياضية حيث تعمل الحكومة على تنفيذه بامتياز.

واضاف ان السنوات الأخيرة شهدت نهضة شاملة شملت تشييد البنى التحتية الرياضية واكتتاب وتكوين الاطر ودعم الاتحادات والجمعيات الرياضية مع اعتماد يوم وطني للرياضة، حيث ينسجم كل ذلك مع الاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه 2015- 2020زيادة على انشاء اعلام رياضي متخصص يسعى الى خلق جو مناسب لجعل الرياضة اكثر احترافية ومهنية من خلال تغطية ونقل حي للبطولات الوطنية.

وأوضح ان خلق شراكة فعالة بين المؤسسات الراعية والاندية سيعزز الاحترافية ويطور الصناعة الرياضية ويساهم في خلق فرص لتشغيل الشباب في الحقل الرياضي وفتح آفاق لدفع عجلة التنمية وتشجيع ارباب العمل على الاستثمار في هذا المجال .

وجرى افتتاح المنتدى بحضور وزبرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيدة آوا الشيخ سيديا تانديا والمستشارة بديوان الوزير الاول السيدة حبيبه بكار، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمال الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ احمد وعدد من اطر قطاع الشباب والرياضة.

بقية الصور: