أسبوع حافل للمحترفين الموريتانيين

أحد, 02/18/2018 - 12:52

عرف الأسبوع الجاري نشاطا مكثفا للاعبين الموريتانيين الذين يلعبون في دوريات أجنبية مختلفة، وتمكنوا من المشاركة أساسيين مع فرقهم التي لعبت مبارياتها في بحر الأسبوع، بينما يتوقع أن يلعب آخرون في الأيام القادمة بعد أن تمت دعوتهم ضمن التشكيلات الأساسية.

ويتطلع المهاجم آداما با إلى تحقيق الانتصار الخامس على التوالي مع ناديه غازي عنتاب أمام إسطنبول اسبورت في الجولة 22 من دوري الدرجة الأولى التركي.

الموريتاني الشاب تعرض لإصابة بداية الموسم لكنه عاد بقوة مطلع العام الجديد وحقق مع الفريق نتائج مميزة في المسابقة.

 

وفي فرنسا واصل قائد المنتخب الموريتاني عبدول با حجز مكانه أساسيا ضمن تشكيل فريق أوكسير، الذي حقق مساء أمس انتصارا عريضا على لوريان 3-1 ضمن الجولة السادسة والعشرين من دوري الدرجة الثانية.

أما بطولة القسم الثالث الفرنسي فقد عرفت بدورها فوز الظهير الموريتاني هارونا سي مع ناديه جرينوبل على ريد ستارز، لينفرد رفقاء سي بصدارة المسابقة والاقتراب تدريجيا من الصعود لدوري الدرجة الثانية.

في لبنان سيكون المهاجم الموريتاني أمادو انياس مساء اليوم الأحد أمام اختبار جديد مع نادي السلام زغرتا ضد فريق طرابلس الرياضي، في الأسبوع 17 من الدوري المحلي.

وفي دوري أبطال أفريقيا سيكون المدافع بكاري أنجاي مع نادي الدفاع الجديدي المغربي في مباراة سهلة ضد بينفيكا بساو الغيني الأربعاء المقبل في إياب الدور التمهيدي من المسابقة، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق المغربي ب10 أهداف نظيفة.

في إسبانا يغيب الدولي الموريتاني حسن العيد عن التشكيل الأساسي لفريق ليفانتي في الليجا للأسبوع الرابع على التوالي، لكنه لعب مع الفريق الرديف وحقق معه نتائج جيدة الأسابيع الماضية، حيث يحتل حاليا المركز الثاني في الترتيب ب53 بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر.

ويترقب جويديلي جالو  متوسط ميدان منتخب موريتانيا مباراة قوية تجمع ناديه جينتشلاربيرليجي بضيفه جوزتيبي في الجولة 22 من الدوري التركي الممتاز، إذ يطمح رفقاء جالو للابتعاد عن المناطق المحدد بالهبوط، بينما يسعى الفريق الثاني لحجز مقعد في بطولة الدوري الأوروبي.

كوره

القسم: