الترجي يستهل دوري الأبطال بمواجهة عربية

خميس, 12/14/2017 - 11:37

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي أُجريت اليوم الأربعاء، بمقر الكاف في القاهرة، عن وقوع الفرق العربية في مواجهات سهلة.

وسيلتقي الترجي التونسي مع الوئام الموريتاني، كما يواجه الهلال السوداني فريق ليسكر الليبيري، ويلتقي وفاق سطيف الجزائري مع أولمبيك بانجي، بطل أفريقيا الوسطى، ومولودية الجزائر مع أوتوهو الكونغولي.

ويلعب مصر المقاصة المصري مع جينيراسيون فوت السنغالي، والمريخ السوداني مع تاونشيت رولرز البوتسواني، والتحدي الليبي مع أدوانا ستارز الغاني، والدفاع الجديدي المغربي مع سبورت بيساو بينفيكا، بطل غينيا بيساو.

كما أسفرت القرعة عن وقوع سانت جورج الإثيوبي مع السلام، بطل جنوب السودان وزاناكو الزامبي مع إيه إف الجامبي، وكنابس بطل مدغشقر مع كمبالا سيتي الأوغندي، ومبابان سوالوز السوازيلاندي مع بانتو إف سي بطل ليسوتو، ووليامزفيل الإيفواري مع بطل الدوري المالي، الذي لم يتحدد حتى الآن.

 

وأوقعت القرعة أيضًا، ريال دي كاديوجو بطل بوركينا فاسو مع مونانا الجابوني، ووصيف الدوري المالي مع إم إف إم النيجيري، وإيه إس فان بطل النيجر مع الحرية الغيني، ويانج أفريكانز التنزاني مع سانت لويس بطل سيشيل، وجورماهيا الكيني مع ليوني فيجيتاريانوز بطل غينيا الاستوائية، وبلاتو النيجيري مع إيدينج سبورت الكاميروني.

 

وسيلتقي ليوبار الكونغولي مع ميناء لومي التوجولي، وزيسكو يونايتد الزامبي مع جيه كي يو بطل زنزبار، وأسيك ميموزا الإيفواري مع بطل بنين، ونجايا كلوب بطل جزر القمر مع يونياو سونجو الموزمبيقي، وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية مع فورورد المالاوي، وأول أغسطس الأنجولي مع بلاتينيوم الزيمبابوي، وبيدفيست ويتس الجنوب أفريقي مع بامبليموزيس بطل موريشيوس، وليديا البوروندي مع رايون سبورت الرواندي.

وسيواجه الأهلي، في دور الـ32، الفائز من مونانا الجابوني وريال كادوجو البوركيني، فيما يلتقي الوداد مع الفائز من مواجهة، وليامزفيل الإيفواري وبطل الدوري المالي.

وسيلعب النجم الساحلي مع الفائز من، بلاتو يونايتد النيجيري وإيدينج سبور الكاميروني.

ويدرس الكاف زيادة المكافآت المالية، الخاصة بالأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بداية من النسخة المقبلة.

كما يعتزم مسئولو الكاف زيادة المكافآت، الخاصة ببطل كل نسخة، قبل انطلاق المسابقات القارية الموسم المقبل، في شباط/فبراير، حيث سيتم إقرار الزيادة في غضون وقت قصير.

وبلغت مكافأة بطل دوري أبطال أفريقيا 2.5 مليون دولار، في الموسم المنقضي، فيما أصبحت مكافأة الوصيف 1.25 مليون دولار، وهو نفس المبلغ الذى حصل عليه بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، في النسخة الأخيرة.

وفي كأس الكونفدرالية الأفريقية، لن يشارك النادي الإفريقي في الدور الأول، ويواجه في الدور الثاني الفائز من اللقاء الذي سيجمع بين نهضة بركان المغربي ومبور السنغالي.

في حين يلاقي فريق اتحاد بن قردان في الدور الأول هلال جوبا من جنوب السودان وفي حال تأهله سيلاقي أشانتي الغاني أو كارا الكونغولي

القسم: